تعد هذه الخدمة بالطلب ، حيث يقوم صاحب العمل بطلب توفير المكتب المنزلي الإفتراضي للموظفة عن بعد أو عدد من الموظفات عن بعد حسب الإحتياج.
بعد ذلك توفر صلة المكتب المنزلي الإفتراضي بشكل متكامل لجميع الموظفات عن بعد أو من المنزل لتتمكن الموظفة من القيام بجميع أعمالها كما ينبغي. المكتب المنزلي الإفتراضي هو تجهيزات إلكترونية وتقنية متقدمة تقوم بها صلة كأحد الخدمات المقدمة لرب العمل لضمان سير العمل عن بعد على أتم حال وبأكمل وجه. ويمكنك التعرف على خدمات صلة من خلال فيديو خدمات صلة في صفحة مكتبة الفيديو. يتكون المكتب المنزلي الإفتراضي من ثلاثة عناصر أساسية : جهاز كمبيوتر مكتبي بمواصفات عالمية، هاتف معتمد على بروتوكول الإنترنت، خط انترنت برودباند عالي السرعة.
جهاز الكمبيوتر المكتبي سيكون معتمدًا على بيئة التمثيل الإفتراضي VDI (حيث يعتمد على خادم مركزي واحد، في حين أن المستخدم النهائي من المنزل يحتاج إلى شاشة وماوس وكيبورد فقط)
حيث تحمي البيانات عبر تخزين حسابات وبيانات المستخدم في الخادم المركزي، وهذا يمكّن المستخدم من التزود الآمن بالتطبيقات من برمجيات وأجهزة محمولة وكومبيوترات لوحية أو هواتف ذكية. وبذلك تبقى المعلومات محمية على الخادم دائمًا حتى في حال فقدان الجهاز. كما يساعد هذا التمثيل على تقليص تكلفة وتعقيد إدارة تلك الأجهزة بالتزامن مع تقليصه للمخاوف الأمنية ومخاطر الأعمال. كما يسمح هذا الحل لفنيين تكنولوجيا المعلومات بإدارة أجهزة الكمبيوتر المكتبية بأسلوب مركزي والمساعدة في حل المشاكل التقنية عن بعد. بالتزامن مع تقليل التكاليف والتحديات المرتبطة بدعم وتحديث وتأمين البيئات واسعة الانتشار لتلك الأجهزة. كذلك سيتم تزويد كل مكتب افتراضي بخط إنترنت عالي السرعة حسب المنطقة وبنظام متطور لتلقي ومعالجة المكالمات الهاتفية عبر بروتوكول الإنترنت، حيث أن الاتصال الهاتفي يرتكز على بروتوكول (IP) لتقديم ربط متكامل بين جهة العمل أو مركز الاتصال مع الموظفة من المنزل أو الموظفة عن بعد، لتسمح للموظفين بتسجيل مواعيد الحضور والانصراف، تتبع الساعات، وتحميل البيانات وغيرها.