أنظمة الاستجابة الصوتية التفاعلية
تواجه الشركات التي تقوم بطرح منتجات و خدمات جديدة ــ أو تلك التي تمر بمرحلة نمو متزايد من حيث أعداد العملاء ــ تحديات عديدة منها صعوبة الحفاظ على المستوى الاحترافي أثناء تلبية متطلبات العملاء والاستجابة لاستفساراتهم المتكررة و تواصلهم المستمر و ذلك نتيجة للضغط المترتب على ازدياد تعداد المكالمات الواردة على الرقم الخاص بالمنشأة.
كلما ازداد تواصل الزبائن الباحثين عن الدعم مع المنشأة سواء كانت مؤسسة أو شركة، أصبح موظفو قسم الخدمة أكثر انشغالًا لدرجة تضطر الزبائن أحيانًا للانتظار لفترات طويلة قبل التحدث مع أحد ممثلي خدمة العملاء التابعين للمنشأة مما يجعل العملاء يستاؤون و قد تصل إلى الانتقال لأحد المنافسين رغبةً في خدمة أسرع و تواصل أعلى.
الحل الأمثل لهذه المشكلة عن طريق تطوير الاستجابة الصوتية التفاعلية الذاتية IVR لأن عملية توفير خدمة الاتصال المباشر مع ممثلي الخدمة لكل متصل باهظة التكاليف ، قد جرى تصميم نظام الاستجابة الصوتية التفاعلية لتحاشي إشغال ممثلي الخدمة بالأعمال المتكررة والقابلة للأتمتة من خلال تبني نظم و مفاهيم الخدمة الذاتية لمساعدة العميل قدر المستطاع دون تكرار الأسئلة والاستفسارات لممثلي خدمة العملاء.
خدمة أنظمة الاستجابة الصوتية التفاعلية هي تقنية الخدمة الذاتية الأكثر تطورًا ومرونة إذ توفر وسيلة قوية و فعالة لتلبية احتياجات كافة الشركات و و معلومات حسابات العملاء ، الاستجابة الصوتية التفاعلية هي منصة عمل تفاعلية آمنة للخدمات الآلية يجري استخدامها من قبل العديد من المؤسسات الرائدة حول العالم لنشر معلومات عن مجموعة واسعة متنوعة من المواضيع و الخدمات بما في ذلك المعلومات الخاصة بالمنتجات ، الدعم التقني ، المبادئ التوجيهية العامة ، و الأخبار و الإعلانات بالإضافة إلى عدد من المعلومات حسب احتياج المنشأة.
تشمل الخدمات المتوفرة في حزمة حلول الشركة لهذه الخدمة :
- طلبات الخدمات والمنتجات.
- تفاصيل العروض الترويجية للخدمات والمنتجات.
- خدمات الاستعلام عن البيانات.
- الخدمات المصرفية الذاتية.
- أنظمة التسديد الآمن عبر الهاتف.
- الإجابة عن أسئلة العملاء.
- الخط الساخن لمعلومات الموارد البشرية.