حلول بيركولاتا لتتبع نسبة الإشغال لكل منشأة

للسيطرة على انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، فرضت الحكومات اشتراطات التباعد الاجتماعي وعدد من الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية والبروتوكولات التي تتطلب من المنشآت الحكومية والخاصة التحكم في مستوى الإشغال وعدد زوار منشآتها أو مبانيها. استجاب الكثيرون باستخدام عدادات الأشخاص التي قد يتسبب معدل الخطأ الكبير فيها إلى تعرض المنشآت لما نصت عليه لائحة المخالفات والعقوبات المقررة حين يتجاوز أعداد المراجعين والزوار الأعداد المنصوص عليها أو عدم التزام الزوار أو الموظفين في مكان العمل بالتباعد الاجتماعي. في حين استجابت بعض المنشآت الأخرى من خلال وجود موظفين لإدارة حركة العملاء والزوار عند مداخل المنشأة وتطرأ هنا مشكلة أيضاً كونها تعتمد على موظفين بهامش خطأ بشري كبير، كما أنها تستغرق وقتًا طويلاً ويصعب التحكم في جودة بيانات حركة مرور الزوار ومدى مطابقتها لاشتراطات البروتوكول الخاص بقطاع كل منشاة.

الشكل 1. بيركولاتا، الدخول، الخروج، تتبع الإشغال

الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)

الشكل 2. حدود الإشغال للمسافة الاجتماعية

من المتوقع أن تستفيد من هذه الحلول قطاعات متنوعة بما في ذلك قطاع التجزئة ، والضيافة (السكن ، وخدمة الطعام والمقاهي، والحدائق ، والنقل) ، والمقار الحكومية ، والمساجد ، ومباني المكاتب التجارية ، والمدارس، والأماكن العامة.

كيف تعمل؟

بالتكامل مع كاميرات المراقبة الموجودة في المبني أو المحل أو داخل مقر العمل، توفر شبكة بيركولاتا العصبونية الاصطناعية (Artificial neural network) حساب إشغال دقيق للغاية مقارنة بتقنية رؤية الكمبيوتر التقليدية، كما تقوم بتحديد أعداد الأشخاص في الفيديو ضمن منطقة محددة، مع وجود خوارزمية تعمل على حساب المسافة بينهم. . حيث يتم تكامل وترابط النظام مع أنظمة إدارة الفيديو المختلفة داخل المنشآت، بما في ذلك-على سبيل المثال- كاميرات وأنظمة Eagle Eye Network و Exacq و HIKVision وغيرها من أنظمة الكاميرات، كما هو موضح في هذا الفيديو.

ونتيجة لذلك، ستحصل المنشآت على بيانات إشغال تاريخية لمكاتبها، مبانيها ومقارها لإثبات الامتثال للمسافة الاجتماعية وكذلك رؤية أفضل للأعمال وأعداد الزوار لإدارة العمليات بشكل أفضل.

الشكل 3. تقرير نسبة الإشغال والازدحام

أكثر من مجرد نظام لتعقب نسبة الإشغال والتباعد الاجتماعي

ما يميز نظام بيركولاتا عن عدادات وأنظمة الحركة الأخرى هو أن نظام بيركولاتا يعطي بيانات نسبة إشغال تاريخية تتناسب مع التحليلات التنبؤية المتخصصة. هدفنا ليس فقط حصولك على دليل يمثل مدى التزام المنشأة للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية والبروتوكولات والتأكد من المسافة الاجتماعية الأمنة بين الأشخاص وتتبع حركتهم، ولكن أيضًا نهدف لتقديم تحليلات قابلة للتنفيذ لتعزيز إدارة العمليات عن طريق تفعيل أحدث ممارسات الذكاء الصناعي، وذكاء الأعمال للعودة إلى الوضع الطبيعي في ممارسة الأعمال

بروشور الخدمة

حول شركة بيركولاتا Percolata

بدعم من كبار المستثمرين في الولايات المتحدة بما في ذلك Andreessen Horowitz ، Menlo Ventures ، Foundation Capital ، Google Ventures ، بيركولاتا هي شركة مقرها في وادي السيليكون، منطقة خليج سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا تقدم تحليلات تجارية متقدمة للعلامات التجارية المتوسطة الحجم والعالمية للبيع بالتجزئة. لمزيد من المعلومات باللغة العربية، يرجى الضغط هنا

حول شركة صلة Silah LLC

شركة صلة أول مزود خدمة عمل عن بعد مرخص من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، تتخصص في إدارة العمل عن بعد ومراقبة الإنتاجية والتعليم الإلكتروني وغيرها من خلال استخدام أحدث تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وباستخدام وسائط جديدة وذلك لتحقيق منافع للموظفين السعوديين ولأرباب العمل على حد سواء.

جميع الحقوق محفوظة © لشركة صلة | Percolata