أنظمة الاستجابة الصوتية التفاعلية

تواجه الشركات التي تقوم بطرح منتجات وخدمات جديدة ــ أو تلك التي تمر بمرحلة نمو متزايد من حيث أعداد العملاء ــ تحديات تتمثل في صعوبة الحفاظ على المستوى الاحترافي  أثناء تلبية متطلبات العملاء, والاستجابة لاستفساراتهم نتيجة الضغط المترتب على ازدياد تعداد المكالمات الواردة.

كلما ازداد تواصل الزبائن الباحثين عن الدعم مع المؤسسة، أصبح موظفو قسم الخدمة أكثر انشغالا، لدرجة تضطر الزبائن أحياناً للانتظار لفترات طويلة قبل التحدث مع أحد ممثلي خدمة العملاء في الشركة.

الحل الأمثل لهذه المشكلة عن طريق تطوير خدمة الاستجابة الصوتية التفاعلية الذاتية IVR,لأن عملية توفير خدمة الاتصال المباشر مع ممثلي الخدمة لكل متصل باهظة التكاليف. وقد جرى تصميم نظام الاستجابة الصوتية التفاعلية لتحاشي إشغال ممثلي الخدمة بالأعمال المتكررة والقابلة للأتمتة من خلال تبني نظم ومفاهيم الخدمة الذاتية.

 خدمة أنظمة الاستجابة الصوتية التفاعلية وهي تقنية الخدمة الذاتية الأكثر تطوراً ومرونة إذ توفر وسيلة قوية وفعالة لتلبية احتياجات كافة الشركات والمنتجات ومعلومات حسابات العملاء, الاستجابة الصوتية التفاعلية هي منصة عمل تفاعلية آمنة للخدمات الآلية يجري استخدامها من قبل العديد من المؤسسات الرائدة لنشر معلومات عن مجموعة واسعة متنوعة من المواضيع والخدمات بما في ذلك المعلومات الخاصة بالمنتجات، الدعم التقني، المبادئ التوجيهية العامة، والأخبار والإعلانات.

 
تشمل الخدمات المتوفرة في حزمة حلول الشركة لهذه الخدمة :

  • طلبات الخدمات والمنتجات.
  • خدمات الاستعلام عن البيانات.
  • الخدمات المصرفية الذاتية.
  • أنظمة التسديد الآمن عبر الهاتف.
  • الإجابة عن أسئلة العملاء.
  • الخط الساخن لمعلومات الموارد البشرية.