خدمة “اسأل” الحكومية

هي مركز موحد للإتصال وإدارة علاقات العملاء للدوائر الحكومية العامة (في المدينة أو المنطقة الإدارية) مع توفير الدعم  عبر قنوات تواصل منوعة على مدار الساعة تتيح التواصل بين الدوائر الحكومية وبين شرائح الجمهور عبر نقطة اتصال موحدة وعن طريق قنوات متعددة

تشكل خدمة “اسأل” منصة مناسبة لإستقبال إستفسارات وشكاوى العملاء والرد عليها. هذه الخدمة موجهه اساسا للدوائر الحكومية بوصفها مصدر تكنولوجي خارجي متطور (Outsource) لإدارة عمليات خدمة العملاء والرد على استفساراتهم، وتعتمد هذه الخدمة على أحدث التطبيقات التكنولوجية بهدف ضمان تلقي كل استفسار الإهتمام اللازم والإجابة الفورية من الموظف المسؤول أو نظام الرد الصوتي التلقائي.

توفر هذه الخدمة العديد من الفوائد للدوائر الحكومية المشاركة فيما يخص تعزيز التواصل بينها وبين عملاءها إلى جانب الإرتقاء بجودة خدماتها النوعية. كما تشمل الخدمة تقديم مجموعة من حلول إدارة علاقات العملاء (CRM) لمختلف الدوائر الحكومية او الربط مع انظمة علاقات العملاء القائمة الخاصة بكل قطاع.

حزمة المميزات في هذه الخدمة تشمل مساعدة العملاء الذين يحتاجون للدعم فيما يخص إتمام إجراءات الحصول على الخدمات العامة أو اختيار نوعية الخدمة عبر بوابة الخدمات الإلكترونية أو توفير معلومات أو إيضاحات حول موضوعات معينة. وتتمثل الفائدة الأكبر لمركز الإتصال في كونه متاحاً على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع بحيث يسمح للعملاء بإجراء الإستفسارات حول معاملاتهم من أماكن إقامتهم حتى بعد إنتهاء فترات الدوام في الدوائر الحكومية. ومن خلال هذه الخدمات, يلعب مركز الإتصال دوراً هاماً في تجنيب العملاء مشقة التجول بين المكاتب للحصول على المعلومات.

تعتبر هذه الخدمة حلاً تكنولوجياً مناسباً لخدمة الدوائر الحكومية من خلال إتباع مفهوم التعهيد الخارجي (Outsourcing) في تقديم خدماته.